صحة وطب

فيروس كورونا.. أكثر من 250 ألف إصابة حول العالم وإجراءات احترازية في القارات الخمس لمكافحة وباء كورونا

ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد حول العالم إلى أكثر من 250 ألف إصابة وتجاوز عدد الوفيات إلى 10 آلاف حالة وفاة وتأتي دول القارة الأوروبية في مقدمة المتضررين بنحو 100 ألف إصابة حتى اللحظة.

وأصبحت إيطاليا الدولة الأولى في العالم من حيث عدد الوفيات بالفيروس تليها الصين ثم إيران ثم إسبانيا. وبلغ عدد الوفيات في إيطاليا 3405 حالة وفاة متجاوزا بذلك عدد الوفيات المسجل في الصين وهو 3245.

وفي بريطانيا طلب رئيس الوزراء بوريس جونسون من البريطانيين الالتزام بالإجراءات الصارمة الحالية بما فيها عزل أنفسهم والعمل من المنازل وعدم ارتياد الأماكن العامة.

كما وأصدر الرئيس رجب طيب أردوغان اليوم مرسوما بتأجيل كل الفعاليات المرتبطة بالعلوم والثقافة والفنون في ظل مساعي الحكومة لاحتواء عدد الإصابات بكورونا التي ارتفعت إلى 359 حالة أمس منذ إعلان أول حالة الأسبوع الماضي. 

وقرر حاكم كاليفورنيا أمس فرض حجر على الولاية بكاملها وعلى سكانها البالغ عددهم 40 مليون نسمة وذلك لتعزيز جهود مكافحة فيروس كورونا.

وأمر رئيس بلدية لوس أنجلوس بفرض حجر على جميع سكان المدينة البالغ عددهم أربعة ملايين نسمة طالبا منهم الامتناع عن أي تنقل غير ضروري وذلك في محاولة لكبح تفشي الفيروس.

كما سجلت ولاية واشنطن 8 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا مما رفع عدد الوفيات بها إلى 74 حالة وهو أكبر عدد في أي ولاية أمريكية.

وأعلنت جامعة جونز هوبكنز ارتفاع عدد الوفيات جراء كورونا في الولايات المتحدة إلى 205 حالة وفاة والإصابات إلى أكثر من 14200.

وأعلنت وزارة الصحة الجزائرية ارتفاع عدد الوفيات إلى 9 بعد تسجيل وفاة جديدة بولاية المدية.

وفي تونس أعلن مندوب وزارة الصحة بمحافظة سوسة تسجيل حالتين وفاة بفيروس كورونا كما وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 10 إصابات جديدة بالفيروس.

وفي المغرب فقد فرضت وزارة الداخلية حالة الطوارئ الصحية وقيدت الحركة في المملكة ابتداء من مساء أمس إلى أجل غير مسمى.

وأعلنت الحكومة في موريتانيا تمديد إغلاق كافة المدارس والجامعات في البلاد حتى 5 أبريل القادم ضمن إجراءات للوقاية من فيروس كورونا.

وسجلت مصر حتى الآن 256 إصابة بفيروس كورونا بينها 7 وفيات وقالت السلطات الصحية إن 42 شخصا تعافوا بعد تلقي العلاج.

أما السعودية فقررت اليوم تعليق جميع رحلات الطيران الداخلي والحافلات وسيارات الأجرة والقطارات لمدة 14 يوما ابتداء من غد السبت كما ومنعت التجمع والصلاة في ساحات الحرمين الشريفين.

وفي إيران ارتفع عدد الوفيات إلى أكثر من 1284 حالة وفاة.

وفي إسرائيل فدخلت حيز التنفيذ أحكام الطوارئ التي صدق عليها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مسعى للحد من انتشار وباء كورونا وفرض قيود على حركة الإسرائيليين وحظر مغادرة منازلهم إلا لغرض التزود بالأغذية والأدوية أو التوجه إلى أماكن العمل الحيوية.

وقالت الحكومة الماليزية إنها ستنشر قوات من الجيش اعتبارا من يوم الأحد لمساعدة الشرطة في تطبيق القيود على الحركة لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

كما أغلقت البرازيل أمس الخميس بقرار وزاري ولمدة 15 يوما جميع حدودها البرية باستثناء الحدود مع أورغواي في محاولة لكبح انتشار الفيروس. 

وسجلت بيرو أمس الخميس أول 3 وفيات جراء فيروس كورونا وأعلنت الحكومة ازديادا كبيرا في عدد الإصابات بالفيروس التي بلغت 234. 

وفرض الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز الخميس حجرا وقائيا وإلزاميا على السكان ابتداء من اليوم وحتى 31 مارس الجاري لمكافحة الفيروس.

وفي أستراليا ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بكورونا إلى 7 حالات في حين ارتفعت الإصابات إلى 756.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق