صحة وطب

فيروس كورونا.. استنفار دولي للحد من انتشاره مع تزايد عدد الوفيات والإصابات

مازال فيروس كورونا يواصل انتشاره حول العالم مما أدى إلى ارتفاع حصيلة الإصابات والوفيات.

وأدى تفشي فيروس كورونا إلى استنفار عدة دول واتخذت إجراءات صارمة وغير مسبوقة من بينها إغلاق مدن بالكامل لمكافحة انتشار الفيروس.

الفلبين: بدأت العاصمة مانيلا عزل نفسها في مواجهة فيروس كورونا وأغلقت الشرطة الطرق المؤدية إلى العاصمة التي يبلغ عدد سكانها 12 مليون شخص وتم إلغاء الرحلات الداخلية من مانيلا وإليها وحظرت التجمعات العامة شهرا وسجلت الفلبين 111 حالة إصابة و 8 وفيات.

الصين: ارتفع عدد الوفيات إلى 3199 حالة وإصابة 80844 شخص.

اليابان: ارتفع عدد الوفيات إلى 29 شخص و عدد الإصابات إلى 1484 إصابة.

إيران: ارتفع عدد الوفيات إلى 724 حالة كما وارتفع عدد اللإصابات إلى 13938 إصابة وفرضت السلطات حجرا صحيا كاملا على مدينة مشكين شهر شمال غرب إيران وأمرت بإغلاق المزارات والمراقد الدينية في مدينة قم للحد من انتشار الوباء.

فلسطين: قررت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية إغلاق المصليات المسقوفة داخل المسجد الأقصى المبارك وإن جميع الصلوات ستقام في ساحات المسجد الأقصى لمنع انتشار فيروس كورونا.

الأردن: اكتشاف 6 إصابات بفيروس كورونا.

ليبيا: أعلنت الحكومة حالة الطوارئ بسبب المخاوف من فيروس كورونا وستغلق كل المنافذ الجوية والبحرية بدءا من يوم غد الاثنين.

أستراليا: قال رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون إن حكومته ستفرض عزلا ذاتيا على كل المسافرين القادمين من الخارج اعتبارا من منتصف ليل الأحد في محاولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا كما وسجلت أكثر من 250 حالة إصابة و 3 وفيات.

إسرائيل: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: سنبدأ قريبا في استخدام التكنولوجيا.. وسائل رقمية نستخدمها من أجل مكافحة الإرهاب مضيفا أنه طلب موافقة وزارة العدل لأن مثل تلك الإجراءات قد تنتهك خصوصية المرضى كما وارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 200 حالة.

ليتوانيا: تم تسجيل 7 حالات إصابة مؤكدة بالفيروس وأعلنت الحكومة حالة الطوارئ.

سلوفينيا: بلغ عدد حالات الإصابة بكورونا إلى 181 حالة وبالإضافة إلى حالة وفاة واحدة فقط.

أفريقيا الوسطى: تسجيل أول إصابة في البلاد.

الكونغو: تم رصد أول إصابة بفيروس كورونا.

الأرجنتين: بعد ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس إلى 45 حالة أعلنت الحكومة الأرجنتينية رسميا حظر دخول غير المقيمين الذين زاروا أي بلد يسجل عددا كبيرا من حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأربعة عشر يوما الماضية. وجاء في مرسوم نشرته الجريدة الرسمية أمس السبت أن الحظر سيستمر لمدة ثلاثين يوما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق