رياضة

فيروس كورونا يلغي دوري أبطال أوروبا وبطولات عالمية

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تأجيل جميع مباريات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بسبب تفشي فيروس كورونا.

كما وأعلنت كلا من إنجلترا وفرنسا تعليق مباريات الدوريين المحليين كما وتتجه ألمانيا لاتخاذ نفس القرار.

وذكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان اليوم الجمعة أنه في ضوء التطورات الجارية نتيجة انتشار فيروس كورونا في أوروبا والقرارات التي اتخذتها حكومات مختلفة فقد تقرر تأجيل جميع مباريات بطولتي الأندية الأوروبية المقررة الأسبوع المقبل.

وأجل الاتحاد الأوروبي مباراة مانشستر سيتي ضد ريال مدريد ويوفنتوس أمام ليون وذلك بسبب خضوع لاعبي ريال مدريد ويوفنتوس للحجر الصحي نتيجة اكتشاف حالات إصابة بالكورونا في الناديين.

كما وتأجلت المواجهتان المتبقيتان من الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال بين بايرن ميونيخ وتشلسي وبين برشلونة ونابولي.

وسيبحث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الاجتماع المقبل مع جميع الأطراف وممثلي اللعبة الشعبية في القارة الأوروبية آخر تطورات الموقف وكيفية إنهاء الموسم وبطولة أوروبا 2020.

كما وقرر الاتحاد المحلي البريطاني وقف جميع مباريات الدوري الممتاز حتى 3 أبريل المقبل وذلك بعد ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس والتي أجبرت أعضاء فرق مختلفة على الدخول في حجر صحي.

ودعت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم إلى عقد اجتماع طارىء يوم الاثنين المقبل وذلك لتعليق منافسات الدوري حتى 2 أبريل المقبل وأشارت الرابطة أن مباريات المرحلة الـ26 من البوندسليغا التي تنطلق اليوم الجمعة وتستمر حتى الاثنين المقبل ستقام بدون جمهور.

كما وأعلنت رابطة دوري كرة القدم الفرنسية تعليق جميع مباريات بطولتي دوري الدرجتين الأولى والثانية في البلاد حتى إشعارآخر.

وتأتي هذه التطورات بعد أن تفشى فيروس كورونا إلى الكثير من الأنشطة والأحداث الرياضية والثقافية والفنية والاقتصادية حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق