صحة وطب

فيروس كورونا.. الولايات المتحدة الأمريكية تعلن حالة الطوارئ الوطنية

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم حالة الطوارئ الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض إن عدد المصابين بالوباء ارتفع إلى 1678 والمتوفين إلى 41 ومن المتوقع أن يقر الكونغرس الأمريكي اليوم تشريعا يتيح مساعدات طارئة لمواجهة المرض.

وأوضح دونالد ترامب أن إعلان حالة الطوارئ الوطنية يتيح توفير 50 مليار دولار للولايات والمقاطعات لمكافحة فيروس كورونا.

كما ويعطي إعلان حالة الطوارئ الوطنية صلاحيات واسعة لوزير الصحة والمسؤولين في مجال الصحة.

وحث الرئيس الأمريكي السلطات على إنشاء مراكز طوارئ لمحاربة الفيروس متعهدا بتذليل العقبات القانونية من أجل تسريع إجراء الفحوص عن المرض.

وانتقد دونالد ترامب المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية قائلا: إن نظام الفحص الذي تستخدمه للكشف عن إصابات كورونا سيظل دوما غير دقيق وبطيء بالنسبة للتعامل مع وباء كبير النطاق.

وقال أنتوني فوتشي أهم مسؤول أمريكي في مكافحة الأمراض المعدية أمس الخميس إن الناس لا يمكنهم الخضوع للفحص بسهولة وإن نظام الفحص الأمريكي لا يتسق تماما مع ما نحتاجه الآن.

كما وصرحت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بلوسي اليوم بأن الكونغرس سيقر تشريعا يتضمن حزمة مساعدات طارئة وتوفير فحوص مجانية لمرضى كورونا ودفع إجازة مرضية مدتها أسبوعان لمن تأكدت إصابتهم بالوباء.

وأعلنت السلطات في ولاية لويزيانا اليوم تأجيل الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي والتي كانت مقررة يوم 4 أبريل المقبل إلى 20 يونيو المقبل وذلك بسبب وباء كورونا.

وأعلن حاكم ولاية تكساس أن جميع مقاطعات الولاية باتت مناطق منكوبة بسبب كورونا.

كما وصرح رئيس بلدية بوسطن اليوم بأن ماراثون بوسطن وهو الأشهر في العالم سيؤجل إلى غاية منتصف سبتمبر المقبل بسبب المخاوف المرتبطة بوباء كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق