أخبار عربية

المملكة العربية السعودية.. ندعو الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي على تنفيذ اتفاق الرياض

دعت وزارة الخارجية السعودية الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي للعمل معها لتنفيذ اتفاق الرياض لحل الخلافات والتحديات بعيدا عن المهاترات الإعلامية وتقديم المصالح العليا دون تصعيد يفوت فرصة تحقيق مصلحة اليمنيين.

ورحبت الحكومة اليمنية بالدعوة الصادرة عن السلطات السعودية ونجدد حرصنا الكامل على تنفيذ اتفاق الرياض الموقع مع المجلس الانتقالي الجنوبي.

كما وأوضحت الحكومة اليمنية أن الاتفاق يؤسس لمرحلة جديدة من استكمال الانتصار في معركة اليمن الوجودية والمصيرية ضد المشروع الإيراني في اليمن وتحقيق الأمن والاستقرار وتطبيع الأوضاع وتعزيز الجهود لمكافحة الإرهاب.

قال عادل الحسني القيادي في المقاومة الجنوبية باليمن إن السعودية فشلت في تطبيق أي بند من بنود اتفاق الرياض وانها منعت جميع الأطراف من الدخول إلى عدن بما في ذلك قوات الحكومة اليمنية الشرعية.

وقال المجلس الانتقالي في بيان أنه يتابع عن كثب الأنباء التي تتحدث عن منع عدد من قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي من العودة بعد أن كانوا يصعدون إلى الطائرة في مطار الملكة علياء في الأردن ووصف المجلس الحادثة بالسابقة الخطيرة التي تنذر باندلاع ثورة شعبية جنوبية.

وقال نزار هيثم المتحدث بإسم المجلس الانتقالي الجنوبي أن الأعضاء فوجئوا بقرار منعهم من السفر الصادر من قادة التحالف العربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق